رئيس رابطة خريجي الأزهر بدمياط: تبسمك في وجه أخيك يوصلك للجنة

الجمعة، 26 يونيو 2015

 
واصل فرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بدمياط أنشطته الرمضانية، فعقد الدكتور إسماعيل عبد الرحمن الأستاذ بجامعة الأزهر، رئيس فرع الرابطة بدمياط، درسا بمسجد المتبولي بدمياط تحدث فيه عن الجود والكرم في هذا الشهر موضحا معناه وأشكاله وصوره وكيفية تحقيقه.
وأكد على ضرورة احتياج المسلم إلى الصدقات والتي منها التبسم وطلاقة الوجه وهى أحد الطرق الموصلة للجنة، كما أكد على حقوق القرآن علينا وضرورة الالتزام بما ورد به وتلاوته وتفعيل الأخلاق الواردة به.
وقال: إن رمضان موسم للرضا والغفران، وينبغي على كل مسلم ومسلمة ألا يمضي هذا الشهر إلا وقد حصل على المغفرة، لأن ضياع ذلك إنما خيبة وخسران وذل وهوان.
وأشار إلى أن من سبل اغتنام بركات رمضان إمساك الجوارح عن المعاصي واستعمالها في الطاعة، صيام يومه، قيام الليل، أداء صلاة التراويح، مدارسة القرآن وكثرة تلاوته والاستماع إليه، الجود والكرم وإطعام الطعام خاصة الفقراء والمساكين، إفطار الصائم، الإكثار من النوافل والقربات، الاعتكاف في العشر الأواخر، الصبر على سب الآخرين وآذاهم، تحري ليلة القدر، كثرة الذكر والدعاء والاستغفار والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، التمسك بهدي النبي صلى الله عليه وسلم في رمضان وآداب الصيام نحو تعجيل الفطور على رطبات أو تمرات، والدعاء عند الفطار والسحور ولو على جرعة ماء.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا برأيك ولا تمر مرور الكرام