بالصور ندوة رسالة الأزهر في ضوء القرآن والسنة بدمياط

الجمعة، 10 أبريل 2015



 عقدت الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بدمياط ندوة بعنوان "رسالة الأزهر الشريف في ضوء القرآن والسنة"، بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنين بدمياط الجديدة،
وقد أكد الدكتور إسماعيل عبد الرحمن، رئيس فرع الرابطة العالمية لخريجي الأزهر بدمياط: إن الأزهر وعلماءه لا يدخرون جهدًا لنشر صحيح الإسلام ومنهج الأزهر الوسطي، مؤكدًا أنهم لا يحتاجون لقانون للعمل ولا نص في الدستور.
وأوضح، أن أهم مقومات الطالب الأزهري التمتع بفضيلة الأخلاق، مشيرة إلى أنه يقوم بنقل أسمى الرسالات للمخلوق من الخالق عزوجل.

واستنكر عبدالرحمن، خلال كلمته بالندوة التي نظمها الفرع، بعنوان  الحرب الشرسة التي يتعرض لها الأزهر من قبل بعض المحطات الفضائية، مؤكدًا أن الحل يكمن بإحياء وسطية الإسلام وتفعيلها عمليا في سلوكنا وأفعالنا.
من جانبه أكد الدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر السابق، في كلمته عراقة الأزهر كمؤسسة تبلغ من العمر أكثر من ألف عام، وأن الأزهر اعتمد في دوره على زرع فضيلة العلم الذي امرنا به ديننا الحنيف الذي حض على أهمية العلم والتعلم وتحصيله.
وأضاف أن الأزهر هو بمثابة القبلة التي يتجه اليها العلماء من كل انحاء العالم فكما جعل الله مكة قبلة العباد فالأزهر قبلة العلماء. وأشار إلى أن الأزهر استطاع الحفاظ على اللغة العربية وعلى السنة على مر العصور وهو قادر على حماية تراثه.

ومن جهة أخرى طالبت الدكتورة غادة صقر أستاذ الإعلام والصحافة بجامعة دمياط بتنظيم حملة إعلامية موجهة لمواجهة الأفكار المتطرفة وتصحيح المفاهيم المغلوطة من خلال تبني الحملة لنخبة من العلماء والمشايخ التي تلقى القبول والمصداقية لدى الجمهور على أن تعرض في أوقات الذروة الإعلامية حتى نضمن إيجابية التعرض للرسالة.
وقد شارك في هذه الندوة كوكبة من علماء الأزهر الشريف منهم فضيلة الدكتور محمد اللبان وفضيلة الدكتور محمد ربيع وفضيلة الدكتور بكر عبد الهادي وفضيلة الدكتور السيد العزازي وقدم الندوة فضيلة الدكتور / أحمد الصاوي وحضرها فضيلة الدكتور عمر الفرماوي العميد السابق للكلية وجمع من الشخصيات العامة والطلاب .







0 التعليقات:

إرسال تعليق

شاركنا برأيك ولا تمر مرور الكرام